Dernières Nouvelles


 

 

المرتبةُ الأولى في مسابقة الشّعر باللغة الفرنسيّة من نَصيب تلامذة مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة - الفنار

 

 

 

لَمْ يَكُن الأسبوع الماضي كميثله من الأسابيع بالنّسبة لِتلامذة الصّفّ الثّانويّ الثّاني في مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة - الفنار، فَقَدْ تَلَقَّوْا خَبَر فَوْزِهِم في مسابقة الكتابَة باللّغة الفرنسيّة  الّتي نَظَّمَتها مؤسّسة Aux coeurs des mots  بالمرتبَة الأولى، ضمن مُسابَقة شارك فيها  59  بلداً فرانكوفونيّاً ومِن بَيْنِها لُبنان، ومركز هذه المؤسّسة إمارة موناكو.

 

على مَدى أَشهُرٍ عِدَّة، دَأبَت لَجنَة التّحكيم الدّوليّة الخاصّة بالمسابقة، والّتي تتألَّف مِن أساتِذة وصِحافيّين وأُدباءَ ومَشاهير، على تَقييم تِسعٍ وخَمسينَ قَصيدَةً باللّغة الفرنسيّة. هي قَصائِد نَظَمَتها مَجموعات من التلامذة تَجَمَّعوا حَولَ "الكَلِمَة" من بِقاعِ الأرضِ وأنتَجوا أعمالًا أدبيّة شِعريّة تَناوَلَت مَوضوع المُساواة بين الرّجل والمرأة.

وها هو لُبنانُ يَنتزِع المرتبةَ الأولى من بين تِسعٍ وخَمسينَ دولَةً، من خِلال قَصيدَة بِعُنوان Dame Balance  نَظَمَها طُلّاب مدرسة العائلة المقدّسة الفرنسيّة – الفنار، وأعادوا بَعضًا من العدالَة والمُساواة لِهذا الوطن المُنازِع. 

 

وسيكون التلاميذ الفائزين على موعد مع أمير موناكو خلال شهر تشرين الأول من هذه السنة لتسلّم الجائزة رسمّياً.

الأخت كليمانس الحداد قالت: "َبِفَضلِ براعِمِنا الفَتيّةِ الخلّاقة الّذين نُودِعُهم مُستقَبل الوَطَن، يَبقى الحُلُمُ بِغَدٍ أَفضَلَ مُتاحًا ومَشروعًا، ولأنَّ الكَلِمَةَ سَيفٌ وَحَقٌّ مِن شأنِهِ بَلسَمَة الجِراح، نُحَقِّقُ الحُلُمَ بِالقَولِ والفِعل"!

 

 

 

 

 

 

 

 


Retour page d'accueil

Copyright © 2021 Collège de la Sainte Famille Fanar.  Developed by the IT Department.